منتديات شباب كافيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب كافيه

الكافيه بتاعنا فاتح 24 ساعه ادخل خدلك حجرين العب دورين ضومنه شعارنا زهق الزبون وطلعه من الهدوم قصدى << ريح الزبون ولو طلب النجوم>>
 
الرئيسيةأحدث الصورحجز طربيزه فى الكافيه دخولالتسجيل
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» حب و حياه
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالأربعاء 24 يونيو - 12:40 من طرف زائر

» مهم مهم مهم
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالخميس 26 ديسمبر - 9:01 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» حروف متقطعه (( رعشه))
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالسبت 21 ديسمبر - 7:49 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» مبقيتش بحب ....محمد ابراهيم
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالسبت 21 ديسمبر - 7:46 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» لماذا يضحك المصريون
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالسبت 21 ديسمبر - 2:45 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» من الجمل التى وقفت عليها كثيرا
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالسبت 28 سبتمبر - 5:55 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» هل نظرت الى هذا من قبل
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالسبت 28 سبتمبر - 5:22 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» الآن لعبة The Sims 3 بروابط ميديا فاير(تم تجديد الروابط)
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالسبت 28 سبتمبر - 5:18 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» ايا من يدعى الفهم
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 18:49 من طرف NoOodo

» قصة الاندلس
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 16:45 من طرف NoOodo

» ولا حكم قراقوش
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 15:45 من طرف NoOodo

» انهض للثورة و الثار
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 15:42 من طرف NoOodo

» مع انى بكره الجوافه
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 15:39 من طرف NoOodo

» قيل أن اللسان ليس له عظم ... !!!
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 15:38 من طرف NoOodo

» ما اصغر دوله فى العالم
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 15:38 من طرف NoOodo

» tom & jerry
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 3:51 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» لم افهم هذه العباره حتى الان لكن اعتقد انها تخص المشاعر
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 3:51 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» دلوقتى بس
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 0:28 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» حد يقدر يوصف الموقف ده
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالإثنين 15 يوليو - 0:22 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

» سلام عليكم
الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالخميس 11 يوليو - 20:17 من طرف ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
Ṗŗσğ.н м ѕ
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
ǺŃą Ŗýań
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
TrUsT YoUr God
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
NooR El HoDa
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
NoOodo
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
عاشق الاحزان
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
Jμst LΘve Ą ωaЎ
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
اميرة البحور
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 
رودي
الجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_rcapالجزء السادس من الاحاديث النبوية Voting_barالجزء السادس من الاحاديث النبوية Vote_lcap 

 

 الجزء السادس من الاحاديث النبوية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
bonbona
كبيرة الحته
كبيرة الحته
bonbona


انثى
مصالحك فى الكافيه : 416
عامل قلق فى الدنيا من امتى : 35
مزاجك فى ايه ؟؟ : الاغانى الشعر (نزار قبانى ) الرسم
حالتك النفساويه ؟؟ : جامد اخر حاجة
سجايرك : بكرها واكرة الى يشربها
مين ضحك عليك وجابك الكافيه : جوجل
حسابك عندنا : 11970
مشاريب على حسابنا : 6
يوم ما جات رجلك فى الغلط قصدى فى الكافيه : 19/06/2009
علم منطقتك يا عم الحاج : الجزء السادس من الاحاديث النبوية Male_e10

الجزء السادس من الاحاديث النبوية Empty
مُساهمةموضوع: الجزء السادس من الاحاديث النبوية   الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالثلاثاء 23 يونيو - 23:20


الحديث السابع والعشرين :
--------------------------

*عن النواس بن سمعان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " البر حسن الخلق والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس " رواه مسلم ... وعن وابصة بن مَعبد رضي الله عنه قال أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال " جئت تسأل عن البر؟ " قلت : نعم قال " استفت قلبك , البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب , والإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر وإن أفتاك الناس وأفتوك " حديث حسن رويناه في مسندي الإمامين أحمد بن حنبل والدرامي بإسناد حسن .

*الشرح :
عن النواس بن سمعان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " البر حسن الخلق " البر كلمة تدل على الخير وكثرة الخير وحسن الخلق يعني أن يكون الإنسان واسع البال منشرح الصدر والسلام مطمئن القلب حسن المعاملة , فيقول عليه الصلاة والسلام " إن البر حسن الخلق " فإذا كان الإنسان حسن الخُلق مع الله ومع عباد الله حصل له الخير الكثير وانشرح صدره للإسلام واطمأن قلبه بالإيمان وخالق الناس بخلق حسن وأما الإثم فبينه النبي عليه الصلاة والسلام بأنه " ما حاك في نفسك " وهو يخاطب النواس بن سمعان , والنواس ابن سمعان صحابي جليل فلا يحيك في نفسه ويتردد في نفسه ولا تأمنه النفس إلا ما كان إثماً ولهذا قال " ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس " وأما أهل الفسق والفجور فإن الآثام لا تحيك بنفوسهم ولا يكرهون أن يطلع عليها الناس بل بعضهم يتبجح ويخبر بما يصنع من الفجور والفسق , ولكن الكلام مع الرجل المستقيم فإنه إذا هم بسيئة حاك ذلك في نفسه وكره أن يطلع الناس على ذلك , وهذا الميزان الذي ذكره النبي عليه الصلاة والسلام إنما يكون مع أهل الخير والصلاح , ومثل الحديث عن وابصة بن معد رضي الله عنه قال : أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقال " جئت تسأل عن البر؟ " قلت : نعم , قال " استفت قلبك " يعني لا تسأل أحداً واسأل قلبك واطلب منه الفتوى البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب , فمتى وجدت نفسك مطمئنة وقلبك مطمئن إلى شيء فهذا هو البر فافعله " والإثم ما حاك نفسك " في النفس وتردد في الصدر , فإذا رأيت هذا الشيء حاك في نفسك وتردد في صدرك فهو إثم قال " وإن أفتاك الناس وأفتوك " يعني إن أفتاك الناس بأنه ليس فيه إثم وأفتوك مرة بعد مرة , وهذا يقع كثيراً تجد الإنسان يتردد في الشيء ولا يطمئن إليه ويتردد فيه ويقول له الناس : هذا حلال وهذا لابأس به , لكن لم ينشرح صدره بهذا ولم تطمئن إليه نفسه فيقال : مثل هذا إنه إثم فاجتنبه .

ومن فوائد هذا الحديث والذي قبله :
فضيلة حسن الخلق حيث فعل النبي صلى الله عليه وسلم حسن الخلق هو البر .

*ومن فوائده أيضاً : أن ميزان الإثم أن يحيك بالنفس ولا يطمئن إليه القلب .
*ومن فوائده : أن المؤمن يكره أن يطلع الناس على عيوبه بخلاف المستهتر الذي لا يبالي , فإنه لا يهتم إذا اطلع الناس على عيوبه .

*ومن فوائدها : فراسة النبي صلى الله عليه وسلم حيث اتى إليه وابصة رضي الله عنه فقال " جئت تسأل عن البر ؟ "

*ومن فوائدها : إحالة حكم الشيء إلى النفس المطمئنة التي تكره الشر وتحب الخير , لقوله " البر ما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب "

*ومن فوائد الحديثين أيضاً : أن الإنسان ينبغي له أن ينظر إلى ما يكون في نفسه دون ما يفتيه الناس به فقد يفتيه الناس الذين لا علم لهم بشيء لكنه يتردد فيه ويكرهه فمثل هذا لا يرجع إلى فتوى الناس وإنما يرجع إلى ما عنده .

*ومن فوائدهما : أنه متى أمكن الاجتهاد فإنه لا يعدل إلى التقليد لقوله " وإن أفتاك الناس وأفتوك " .


الحديث الثامن والعشرين
------------------------

*عن أبي نجيح العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون , فقلنا يل رسول الله كأنها موعظة مودعٍ فأوصنا , قال " أوصيكم بتقوى الله عزوجل , والسمع والطاعة وإن تأمر عليك عبد , فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً . فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين عضوا عليها بالنواجذ , وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة " رواه أبوداود والترمذي وقال : حديث حسن صحيح .

*الشرح :

قوله "وعظنا " الوعظ : هو التذكير المقرون بالترغيب أو الترهيب , وكان النبي صلى الله عليه وسلم يتخول أصحابه بالموعظة ولا يكثر عليهم مخافة السآمة , قوله " وجلت منها القلوب " أي خافت , " وذرفت منها العيون " أي بكت حتى ذرفت دموعها " فقلنا : يا رسول الله كأنها موعظة مودعٍ فأوصنا " لأن موعظة المودع تكون موعظة بالغة قوية فأوصنا قال " أوصيكم بتقوى الله عزوجل " وهذا من فقه الصحابة رضي الله عنهم أنهم استغلوا هذه الفرصة ليوصيهم النبي صلى الله عليه وسلم بما فيه خير , قال " أوصيكم بتقوى الله عزوجل " وتقوى الله اتخاذ وقاية من عقابه بفعل أوامره واجتناب نواهيه وهذا حق الله عزوجل " والسمع والطاعة " يعني لولاة الأمور أي اسمعوا ما يقولون وما به يأمرون واجتنبوا ما عنه ينهون , " وإن تأمر عليكم عبد " يعني وإن كان الأمير عبداً فأسمعوا له وأطيعوه , وهذا هو مقتضى عموم الآية ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ... )[النساء59] .

قوله " فإنه من يعش منكم " أي من تطول حياته فسيرى اختلافاً كثيراً ووقع ذلك كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم فقد حصل الاختلاف الكثير في زمن الصحابة رضي الله عنهم ثم أمر صلى الله عليه وسلم بأن نلتزم بسنته أي بطريقته وطريقة الخلفاء الراشدين المهدين والخلفاء الذين خلفوا النبي صلى الله عليه وسلم في أمته علماً وعبادة ودعوة وعلى رأسهم الخلفاء الأربعة أبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم .

" المهديين " وصف كاشف , لأن كل رشاد فهو مهدي ومعنى المهدين الذين هدوا أي هداهم الله عزوجل لطريق الحق

" عضوا عليها بالنواجذ " وهي أقصى الأضراس وهو كناية عن شدة التمسك بها ثم حذر النبي صلى الله عليه وسلم .

ثم حذر النبي صلى الله عليه وسلم من محدثات الأمور فقال " إياكم " أي أحذركم من محدثات الأمور وهي الأمور وهي ما أحدث في الدين بلا دليل شرعي وذلك لأنه لما لأمر بلزوم السنة والحذر من البدعة وقال " فإن كل بدعة ضلالة " رواه أبوداود والترمذي وقال حديث حسن صحيح .

*وفي الحديث فوائد منها :

حرص النبي صلى الله عليه وسلم على موعظة أصحابه , حيث يأتي بالمواعظ المؤثرة التي توجل لها القلوب وتذرف منها الأعين .

*ومنها : أن الإنسان المودع الذي يريد أن يغادر إخوانه ينبغي له أن يعظهم موعظة تكون ذكرى لهم , موعظة مؤثرة بليغة , لأن المواعظ عند الوداع لا تنسى .

*ومنها : الوصية بتقوى الله عزوجل , فهذه الوصية هي وصية الله في الأولين والآخرين لقوله تعالى ( ... وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُوا اللَّهَ ... )[النساء131] .

*ومنها : الوصية بالسمع والطاعة لولاة الأمور وقد أمر الله بذلك في قوله ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ... )[النساء59 ... وهذا الأمر مشروط بأن لا يؤمر بمعصية الله , فإن أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة في معصية الله لقول النبي صلى الله عليه وسلم " إنما الطاعة في المعروف " ومن هنا نتبين الفائدة في قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ ... )[النساء59] ... حيث لم يعد الفعل عند ذكر طاعة أولياء الأمور بل جعلها تابعة لطاعة الله ورسوله .

*ومن فوائد هذا الحديث : حرص النبي صلى الله عليه وسلم على موعظة أصحابه كما أنه حريص على أن يعظهم أحياناً بتبليغهم الشرع , فهو أيضاً يعظهم مواعظ ترقق القلوب وتؤثر فيها .

*ومنها : أن ينبغي للواعظ أن يأتي بموعظة مؤثرة في الأسلوب وكيفية الإلقاء ولكن بشرط ألا يأتي بأحاديث ضعيفة أو موضوعة , لأن بعض الوعاظ يأتي بالأحاديث الضعيفة والموضوعة يزعم بأنها تفيد تحيرك القلوب , ولكنها وإن أفادت في هذا تضر , فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال " من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين " .

*ومن فوائد هذا الحديث : أن العادة إذا أراد شخص أن يفارق أصحابه وإخوانه فإنه يعظهم موعظة بليغة , لقوله " كأنها موعظة مودعٍ " .

*ومنها : طلب الوصية من أصحاب العلم .

*ومنها : أن لا وصية أفضل ولا أكمل من الوصية بتقوى الله عزوجل قال تعالى ( ... وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُوا اللَّهَ ... )[النساء131] , وقد سبق شرحها , وقد سبق شرحها .

*ومنها : الوصية بالسمع والطاعة لولاة الأمور وإن كانوا عبيداً لقوله صلى الله عليه وسلم " والسمع والطاعة وإن تأمر عليك عبدٌ " لأن السمع والطاعة لهم تنتفي به شرور كثيرة وفوضى عظيمة .

*ومن فوائد الحديث : ظهور آية من آيات الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال " من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً " والذين عاشوا من الصحابة رأوا اختلافاً كثيراً كما يعلم ذلك من التاريخ .

*ومن فوائد الحديث : لزوم التمسك بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام لا سيما عند الاختلاف والتفرق ولهذا قال " فعليكم بسنتي " .

*ومنها : أنه ينبغي التسمك الشديد حتى يعض عليها بالنواجذ , لئلا تفلت من الإنسان .

*ومن فوائد الحديث : التحذير من محدثات الأمور , والمراد بها المحدثات في الدين , وأما ما يحدث في الدنيا فينظر فيه إذا كان فيه مصلحة فلا تحذير منه ’ أما ما يحصل في الدين فإنه يجب الحذر منه لما فيه التفرق في دين الله , والتشتت وتضيع الأمة بعضها بعضاً .

*ومن فوائد الحديث : أن كل بدعة ضلالة , وأنه ليس في البدع ما هو مستحسن كما زعمه بعض العلماء , بل كل البدع ضلالة فمن ظن أن البدعة حسنة فإنها لا تخلو من أحد أمرين : إما أنها ليست بدعة وظنها الناس بدعة , وإما أنها ليست حسنة وظن اهو أنها حسنة , وأما أن تكون بدعة وحسنة فهذا مستحيل بقول النبي صلى الله عليه وسلم " فإن كل بدعة ضلالة " .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ
الحاج صاحب الكافيه
الحاج صاحب الكافيه
ŖÁξÐ ƒRÎèÑÐ


ذكر
مصالحك فى الكافيه : 5717
عامل قلق فى الدنيا من امتى : 30
حط يا كبير اسم سايت بتروحو : مدونة شباب كااافيه
مزاجك فى ايه ؟؟ : اخلى المنتدى فى السماااااا
حالتك النفساويه ؟؟ : قلقان
سجايرك : عيب يا ولاد كده
مين ضحك عليك وجابك الكافيه : احلى منتدى
حسابك عندنا : 19978
مشاريب على حسابنا : 58
يوم ما جات رجلك فى الغلط قصدى فى الكافيه : 26/12/2008
علم منطقتك يا عم الحاج : الجزء السادس من الاحاديث النبوية Male_e10

الجزء السادس من الاحاديث النبوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزء السادس من الاحاديث النبوية   الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالخميس 25 يونيو - 1:00

رااااااااااااااااااااااااااااااااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bonbona
كبيرة الحته
كبيرة الحته
bonbona


انثى
مصالحك فى الكافيه : 416
عامل قلق فى الدنيا من امتى : 35
مزاجك فى ايه ؟؟ : الاغانى الشعر (نزار قبانى ) الرسم
حالتك النفساويه ؟؟ : جامد اخر حاجة
سجايرك : بكرها واكرة الى يشربها
مين ضحك عليك وجابك الكافيه : جوجل
حسابك عندنا : 11970
مشاريب على حسابنا : 6
يوم ما جات رجلك فى الغلط قصدى فى الكافيه : 19/06/2009
علم منطقتك يا عم الحاج : الجزء السادس من الاحاديث النبوية Male_e10

الجزء السادس من الاحاديث النبوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزء السادس من الاحاديث النبوية   الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالخميس 2 يوليو - 19:55

شكرا ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ǺŃą Ŗýań
الواد كمنجة القهوجى
الواد كمنجة القهوجى
ǺŃą Ŗýań


ذكر
مصالحك فى الكافيه : 1111
عامل قلق فى الدنيا من امتى : 30
حط يا كبير اسم سايت بتروحو : https://www.facebook.com/Reyoo3
مزاجك فى ايه ؟؟ : faceboOokY _ nEt
حالتك النفساويه ؟؟ : zy l foOol
سجايرك : la lel2saf :D
مين ضحك عليك وجابك الكافيه : صديق
حسابك عندنا : 13109
مشاريب على حسابنا : 13
يوم ما جات رجلك فى الغلط قصدى فى الكافيه : 12/01/2009
علم منطقتك يا عم الحاج : الجزء السادس من الاحاديث النبوية Male_e10

الجزء السادس من الاحاديث النبوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزء السادس من الاحاديث النبوية   الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالأحد 5 يوليو - 15:40

ايه الجمال ده بس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bonbona
كبيرة الحته
كبيرة الحته
bonbona


انثى
مصالحك فى الكافيه : 416
عامل قلق فى الدنيا من امتى : 35
مزاجك فى ايه ؟؟ : الاغانى الشعر (نزار قبانى ) الرسم
حالتك النفساويه ؟؟ : جامد اخر حاجة
سجايرك : بكرها واكرة الى يشربها
مين ضحك عليك وجابك الكافيه : جوجل
حسابك عندنا : 11970
مشاريب على حسابنا : 6
يوم ما جات رجلك فى الغلط قصدى فى الكافيه : 19/06/2009
علم منطقتك يا عم الحاج : الجزء السادس من الاحاديث النبوية Male_e10

الجزء السادس من الاحاديث النبوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: الجزء السادس من الاحاديث النبوية   الجزء السادس من الاحاديث النبوية I_icon_minitimeالأحد 5 يوليو - 20:46

انت والله الى جميل


شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء السادس من الاحاديث النبوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزء السادس للاحاديث النبوية
» الجزء الاول من الاحاديث النبوية الاربعين
» الجزء السابع للاحاديث النبوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب كافيه :: `*:•. ][ ركن شيوخ الاسلام][.•:*¨` :: خطب واحاديث وكلام نفيس-
انتقل الى: